آخر الأحداث والمستجدات 

ندوة صحفية حول التعليم بإفران

ندوة صحفية حول التعليم بإفران

أشاد لحسن الواردي نائب وزارة التربية الوطنية بإفران خلال ندوة صحفية تم عقدها يوم الأربعاء الأخير بنجاح الدخول المدرسي الذي عرفه هذا الموسم بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم بفضل مساهمة كل المتدخلين من أطر تربوية ومجتمع مدني وسلطات محلية، وقد استعرض في مجمل قوله مختلف المجهودات المبذولة وطنيا وجهويا وإقليميا، والتي ساهمت بشكل كبير في الرفع من مردودية التعليم وجودته انطلاقا من الأوراش المفتوحة، من خلال جعل التلميذ في صلب كل التدابير المتخذة لتدبير القطاع.

ويُذكر أنه تم اعتماد دليل خاص بالدخول المدرسي لهذه السنة –يضيف لحسن الواردي-  ضم ثلاث مجالات أساسية، مرتبطة بالعرض، والعمل التربوي، والتعبئة والتواصل والشراكات، تم استثمارها بشكل جيد من خلال اللقاءات التواصلية والتشاورية بين جميع المتدخلين والشركاء لإنجاح الدخول المدرسي، وضمان الاستقرار داخل المؤسسات التعليمية.
كما أبرمت النيابة الإقليمية للتعليم بإفران عقود شراكة مع حوالي 26 جمعية مدنية تهتم بالتعليم وذلك في إطار برنامج محو الأمية والتربية غير النظامية، حيث يتوقع المتتبعون أن يصل عدد المستفيدين إلى 6591 في مجال محاربة  الأمية،  و345 مستفيدا بخصوص التربية غير النظامية.
النقل المدرسي أيضا استفاد من العرض، حيث تعزز أسطوله بإضافة حافلات جديدة، تم توزيعها على الجماعات المحلية المعنية لتأمين النقل لفائدة 1158 تلميذا، فضلا عما قامت به بعض الجهات في توزيع أزيد من ألف دراجة هوائية على المتمدرسين بهدف محاربة الهدر المدرسي، وتشجيع التلاميذ على التمدرس.
وحول مدى استفادة المتعلمين من وسائل النقل المذكورة، أفادت العديد من الشهادات أن الحافلات المذكورة لم تشرع بعد في أداء مهامها بسبب تقاعس مدبري الشأن المحلي ببعض الجماعات، وعدم وفائهم بالتزاماتهم تجاه إنجاح هاته العملية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الرحمن بن دياب
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-10-08 01:37:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك